General

باكيتا في : فوز السعودية على الأرجنتين لم يفاجئني.. ولا أتمنى الفرحة لميسي

ADVERTISEMENT

أكد البرازيلي ماركوس باكيتا، المدير الفني السابق للمنتخب السعودي والمدرب المغربي الحالي في الحسنية أكادير، أن الفريق لم يصدم بفوز جرين على فريق تانجو الأرجنتيني مساء الثلاثاء بنتيجة 2-1. في المرحلة الافتتاحية لنهائيات قطر العالمية 2022.
باكيتا باكيتا كان القائد الفني والمدير الفني للمنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2006، وفاز بنقطة واحدة فقط في مباراة متساوية مع تونس وهزيمتين أمام أوكرانيا كإسبانيا.
ناقش كورا باكيتا فوز السعودية التاريخي على ميسي والوفد المرافق له، وآماله فيما يتعلق بالمنتخب المغربي في كأس العالم، وأفكاره حول مباراة اللقب. نص الحوار:

في البداية… بصفتك مديرًا سابقًا للمنتخب السعودي، ما رأيك في الفوز التاريخي على الأرجنتين ؟

انتصار كبير وسعيد لجميع مواطني المملكة العربية السعودية. هذا نتيجة العمل الشاق الذي قام به الاتحاد السعودي وإنشاء هذا الفريق باحتراف كامل. شهدنا مزيجًا من اللاعبين ذوي الخبرة واللاعبين الشباب في الملعب. أتمنى لهم كل التوفيق في مواصلة هذه الجولة الرائعة وأهنئ اللاعبين السعوديين.

هل كان انتصار السعودية في ذلك اليوم بمثابة صدمة لك ؟

لم تأت الأخبار من تجربتي الشخصية لأنني كنت أشاهد الفريق السعودي عن كثب لبعض الوقت وشهدت التغييرات التي أحدثها في التقدم التكنولوجي على مر السنين، لذا فإن ما حدث ليس صدمة.

ما الفرق بين الوقت الذي قضيته في عام 2006 والوقت الذي تعمل فيه حاليًا في هذا الفريق السعودي ؟

التمييز بين الفترتين كبير فيما يتعلق بالبدن والعقل والقوة. حقق هذا الفريق توازنًا رائعًا على المستويين الهجومي والدفاعي وتطور إلى فريق استثنائي.

أنا أعمل حاليًا في الدوري المغربي. ما هو شعورك حيال فرص المغرب في المشاركة في كأس العالم ؟ كأس العالم ؟

أنا على دراية كبيرة بالكرة المغربية. ومع ذلك، فإن الفريق الأول ليس لديه عناصر محلية. ومع ذلك، فإنه يحتوي أيضًا على غالبية اللاعبين المحترفين الذين يلعبون في البطولات الأوروبية. كرة القدم المغربية ماهرة للغاية. أريد أن يكون الفريق الحالي هو المعيار المناسب للمغرب.

هل من الممكن أن يفاجئك فريق عربي في كأس العالم ؟

وقد أظهرت المباريات الافتتاحية ذلك بالفعل، بما في ذلك فوز المملكة العربية السعودية على الأرجنتين وتونس على الدنمارك. آمل أن يكون لديهم وقت ممتاز في المباريات المقبلة ويفوزون بالبطولة.

ما هي آمالك للبرازيل ؟

اختار المخرج الفنان تيتي العناصر الأساسية في لعبته. هناك العديد من اللعنات.
اختار المدير تيتي العناصر التي تناسب أسلوبه في اللعب، وهناك الكثير من الجوانب المتميزة على المستوى الشخصي. ومع ذلك، فإن التمييز في هذا الفريق هو أن الجانب الجماعي يهيمن على الفرد. الفريق هو التركيز الرئيسي، وآمل أن يواصلوا العمل من أجل تحقيق هذا اللقب.

كنت مدربًا لداني ألفيس في منتخب البرازيل السابق، وفازوا ببطولة كأس العالم تحت 20 عامًا ضد إسبانيا. هل تعتقد أنه سيكون جزءًا من سيلساو هذه البطولة، على الرغم من شيخوخته ؟

ألفيس لديه لاعب رائع يتمتع بقدر رائع من الخبرة. لديه أيضًا إدارتي، حيث قاد Seesaw في العديد من البطولات وفاز بالمزيد من البطولات. حسنًا، نظرًا لكونه صعبًا عقليًا، فأنا متأكد من أنه سيساهم كثيرًا في الفريق داخل وخارج الملعب.

ميسي ضد رونالدو. كمبيوتر عملاق يتوقع الفائز بكأس العالم 2022

ناقش كأس العالم السابقة لميسي ورونالدو. هل كلاهما يستحق الكأس ؟

بالنسبة لميسي، لن أفعل ذلك

ناقش كأس العالم السابقة لميسي ورونالدو. هل كلاهما يستحق الكأس ؟

بالنسبة لميسي، لا أريد أن يحتفل بفوزه في كأس العالم هذا لأنه قد يكون في النهائي مع البرازيل أيضًا. يتمتع رونالدو بالوضع الدقيق مثل ألفيس لأنه لاعب من النخبة يتمتع بخبرة كبيرة. أتمنى لكليهما التوفيق، حيث حصلت البرازيل على الكأس.

ابتعد عن المشاعر التي لديك تجاه بلدك. من هو الأكثر احتمالا للفوز بكأس العالم هذا الموسم ؟

طوال الوقت، الحياد هو ميزة تأتي من البرازيل والأرجنتين وفرنسا. لا يزال من السابق لأوانه تقديم أي تنبؤات حول الفائز النهائي، ويمكننا مفاجأة أنفسنا

Next Post