أخبار

الرحلة.. كرة مبتكرة لمساعدة الحكام في المونديال

ADVERTISEMENT

صاحب المعدات الخاصة لاستضافة كأس العالم 2022 هو إنشاء كرة جديدة استثنائية تسمى «الرحلة»، كشف عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم في أواخر مارس، ككرة رسمية لبطولة كأس العالم.

تم تصميم «الرحلة» من الداخل والخارج، باستخدام بيانات من اختبارات صارمة في المختبرات وأنفاق الرياح على عشب الملاعب. تم اختباره من قبل لاعبي كرة القدم بأعلى معايير الدقة والموثوقية، بفضل تصميمه الجديد ومواصفاته السطحية.

يعتبر الجزء الداخلي للكرة مبتكرًا للغاية، ويتم تعديله لتحسين الدقة والثبات واتساق الحركة ودعم اللعب السريع بأفضل ما يمكن، خاصة مع تحرك الكرة في الهواء ودقة الارتداد.

أخذ تصميم «الرحلة» الاستدامة في قائمة الأولويات، حيث كانت كأس العالم هي الكرة الأولى المصنوعة حصريًا من الأحبار والمواد اللاصقة المائية. تنبض الألوان المستخدمة في التصميم بالحياة، على خلفية من اللؤلؤ تنعكس بشكل ساحر مع تحرك الكرة بسرعة لإظهار مجموعة من الألوان، مما يجعل شكلها مثيرًا في الألعاب.

تتميز الكرة الرسمية في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بتقنية الكرة المتصلة الجديدة، والتي ستدعم تقنية حكم الفيديو المساعد من خلال تزويدها ببيانات ومعلومات غير مسبوقة، لمساعدة المسؤولين على اتخاذ قرارات حكم أسرع وأكثر دقة.

ستكون «الرحلة» أول كرة رسمية لكأس العالم تعرض مثل هذا الابتكار، عندما يكون جهاز استشعار يوضع في وسط مضيف الكرة قادرًا على إرسال البيانات تلقائيًا إلى غرفة حكام المباراة، بسرعة تقدر بـ 500 مرة في الثانية، مما سيجعل من الممكن تحديد وقت لعب الكرة، بدقة أكبر بكثير مما يمكن أن تفعله العين البشرية.

تم اختبار تقنية الكرة المتصلة، المعتمدة في كرة «الرحلة»، مع العديد من أندية كرة القدم المحترفة حول العالم، خلال كأس قطر 2021 وكأس العالم للأندية في أبو ظبي 2021، دون تغيير كبير في الأداء.

Next Post